التسويق بالعمولة في المنظور


ما هو التسويق بالعمولة على الانترنت؟ إنه أحد مشتقات التسويق عبر الإنترنت حيث يتم الدفع للفرد مقابل كل عميل أو مبيعات يقدمها. يعد التسويق بالعمولة عنصرًا أساسيًا في معظم استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.


يتضمن التسويق بالعمولة استخدام شركات الإدارة التابعة ، والمديرين التابعين الداخليين ، والموردين الخارجيين ، الذين يستخدمون التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق عبر محرك البحث ، والتقاط وإعلانات RRS ، لضمان نجاح ...



الكلمات الدالة:

دروس مجانية في التسويق عبر الإنترنت ، والتسويق عبر الإنترنت ، والدخل التابع ، والأعمال التجارية من المنزل



نص المقالة:

ما هو التسويق بالعمولة على الانترنت؟ إنه أحد مشتقات التسويق عبر الإنترنت حيث يتم الدفع للفرد مقابل كل عميل أو مبيعات يقدمها. يعد التسويق بالعمولة عنصرًا أساسيًا في معظم استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.


يتضمن التسويق بالعمولة استخدام شركات الإدارة التابعة والمديرين التابعين الداخليين والموردين الخارجيين الذين يستخدمون التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر محرك البحث والتقاط RRS والإعلان على الشبكة الإعلانية لضمان نجاح المنتج. يمكن تتبع حركة مرور الويب ، باعتبارها مهمة للتسويق عبر الإنترنت ، بمساعدة طرف ثالث أو برامج تابعة مملوكة. نعم ، هذه العملية تتطلب الكثير من الجهد. عندما بدأت هذه الطريقة لأول مرة ، اشتملت على الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها ، والإعلانات الكاذبة ، وانتهاك العلامات التجارية ، وما إلى ذلك. مع اختراع الخوارزميات المعقدة والأمان المعزز الذي يجعلها أكثر أمانًا لممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، أصبح التسويق بالعمولة أكثر شيوعًا حيث أتاح المزيد من الفرص. ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، أدى التسويق بالعمولة أيضًا إلى زيادة المنافسة في التسويق.


أدى هذا الضغط إلى إدخال برامج الاستعانة بمصادر خارجية. يتم تقديم هذه الخدمات من قبل الشركات التي لديها خبراء من مديري البرامج التابعة والشبكات ، والذين لديهم تقنيات مختلفة لإدارة البرامج التابعة. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط هذه الشبكات التابعة أيضًا بالناشرين لمساعدتهم في الجانب الإعلاني.


متى بدأ التسويق بالعمولة؟ لقد بدأ بواسطة cdnow.com الذي كان لديه مواقع ويب متعلقة بالموسيقى. يمكن العثور على قائمة ألبومات الموسيقى على الموقع. يتم الدفع لأحدهم إذا وضع هذه الروابط في موقعه على الويب واشترى زائر ألبومًا من خلال موقعه. بعد فترة وجيزة ، اقتربت امرأة من أمازون باستراتيجية تسويق مماثلة. ستبيع المرأة كتب أمازون على موقعها على الإنترنت وستحصل على نسبة معينة في المقابل إذا باعت كتب أمازون عبر موقعها. أدى هذا إلى تشغيل برنامج شركاء أمازون.


بدأت شبكة الأفلييت تكتسب شعبية ومنذ ذلك الحين تم تبنيها من قبل شركات مختلفة ، مثل مواقع السفر والتعليم والاتصالات والبيع بالتجزئة والاشتراك ، على سبيل المثال لا الحصر.


تختلف طرق التعويض من برنامج فرعي إلى آخر. من بين الطرق ، لدينا تكلفة البيع (CPS) ، تكلفة الإجراء (CPA) ، التكلفة لكل ميل (CPM) وتكلفة النقرة (CPC). يتم استخدام CPS و CPA بشكل شائع اليوم. في CPM و CPC ، قد لا يجذب المعلن الجمهور المستهدف لأن النقرة ستكون كافية لتوليد العمولة. من ناحية أخرى ، بالنسبة لـ CPS و CPA ، يتعين على الزائر النقر فوق الرابط وشراء شيء ما أو الاشتراك في بعض الخدمات ، مما يثبت أنه من بين الجمهور المستهدف ، قبل أن يتم الدفع للشركة التابعة. المهم هنا هو إرسال أكبر قدر ممكن من الزيارات المستهدفة إلى المعلن من أجل زيادة عوائده. لذلك ، يُعرف التسويق بالعمولة أيضًا باسم تسويق الأداء لأن نجاح المنتج يعتمد حقًا على أداء الشركة التابعة. هل هناك فرق بين فريق الحليف وفريق المبيعات؟ نعم من طبيعة العمل! إن مهمة الفريق التابع هي توليد حركة المرور ، وهي مهمة فريق المبيعات للمتابعة من هناك ، للتأثير على الزائر لشراء المنتج.


يعتبر التسويق بالعمولة فعالاً للغاية وقد شاركت العديد من الشركات نجاحها وعزت نجاحاتها إلى طريقة التسويق هذه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع