التسويق بالعمولة - لماذا يعمل


يعد التسويق بالعمولة خيارًا شائعًا لبيع المنتجات لأنه يفيد كل من التاجر والمسوق.



الكلمات الدالة:

البرامج التابعة ، التسويق بالعمولة ، التسويق بالعمولة



نص المقالة:

حقوق النشر 2006 كريج بينكلي


ليس هناك من ينكر حقيقة أن التسويق بالعمولة يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي. السبب الرئيسي لشعبيتها بسيط: فهو يفيد كل من التاجر (مورد المنتج أو الخدمة) والمسوق (الشخص الذي يروج للمنتج أو الخدمة) من نواح كثيرة. نعرض أدناه قائمتين قصيرتين للعديد من الفوائد التي يتمتع بها كل من التاجر والمسوق ، على التوالي.


الفوائد التي تعود على التاجر:


1. بدلاً من قوة المبيعات المكونة من شخص أو شخصين ، باستخدام التسويق بالعمولة ، يمكن أن يكون لدى التاجر فريق مبيعات يصل إلى الآلاف أو أكثر. سيشاهد مئات الآلاف من الزوار منتجاتهم بدلاً من أولئك الذين سيتمكنون وحدهم من الترويج لمنتجاتهم.


2. لا داعي للقلق من التاجر بشأن التوظيف والطرد وجميع المهام الشاقة الأخرى التي تأتي مع وجود موظفين في الشركة. يمكن للبرامج تشغيل البرنامج التابع والقيام بالكثير من الأعمال العادية.


3. يسمح التسويق بالعمولة للتاجر بالتعرض لمنتجه دون تكبد نفقات ضخمة. تدفع العديد من البرامج التابعة للمسوق نسبة مئوية من سعر بيع المنتجات. باستخدام هذا النوع من البرامج ، لن يدفع التاجر أي شيء للمسوق ما لم يتم بيع منتجه بالفعل.


4. تكاليف الإعلان للتاجر ضئيلة مقارنة بالجانب الذي يقوم فيه التاجر بالترويج بنفسه.


فوائد للمسوق:


1. معظم البرامج التابعة لها حرية الانضمام. يمكنك الانضمام إلى العديد من البرامج والحصول على عدد لا يحصى من المنتجات المتاحة للترويج ، اعتمادًا على وضعك.


2. يجب أن تكون النفقات العامة الخاصة بك منخفضة. ليس عليك شراء المنتجات مقدمًا. مهمتك هي جعل الناس يزورون التاجر. عندما يقوم الزائر بعملية شراء ، يتولى التاجر المعاملة وشحن المنتج بالإضافة إلى أي مبالغ مستردة قد تكون مطلوبة.


3. ليست هناك حاجة لتوظيف موظفين. يمكنك الترويج للعديد من البرامج التابعة المختلفة من موقع ويب واحد. وهذا يجعلها طريقة مثالية للشخص لكسب بعض الدخل الإضافي دون الحاجة إلى الكثير من العمل.


4. نظرًا لأن التاجر يتولى المعاملة ، فعادةً لا يكون هناك حاجة لتفاعل العميل. بالطبع قد تتلقى رسالة بريد إلكتروني غريبة تطرح أسئلة حول المنتج ، ولكن في معظم الظروف ليست هناك حاجة للتفاعل بينك وبين المشتري المحتمل.


5. لديك خيار تغيير المنتجات / البرامج كما تراه مناسبًا لموقعك أو وضعك المحدد. لن يكون هذا هو الحال بالضرورة إذا كنت تروج لمنتجاتك الخاصة. إذا لم يتم بيع منتج معين ، فيمكنك استبداله بآخر بسهولة ، أو ربما تقرر التوقف عن الترويج له تمامًا.


ختاماً:


يعمل التسويق بالعمولة لأنه يفيد كل من التاجر والمسوق. يستفيد كل طرف من البرنامج بعدة طرق متميزة ، مما يجعل التسويق بالعمولة طريقة حكيمة وفعالة من حيث التكلفة لبيع المنتجات أو الخدمات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع